محتويات الصفحة

مقدمة حول الكلية

أنشئت كلية القانون في جامعة عجمان لتكون أحد صروح التعليم القانوني على المستويين المحلي  والإقليمي ولتؤدي دورها بين مؤسسات التعليم الجامعي الإماراتية في إعداد أجيال قانونية قادرة على العطاء.
وقد أنشيء فرع للكلية بمقر الجامعة في إمارة الفجيرة استقبل أولى دفعاته بداية العام الجامعي 2006 – 2007.
ولكلية القانون جذور ترجع إلى عام 2003م حيث قدم برنامج البكالوريوس في القانون إلى هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي، وقد تطور هذا البرنامج عبر مدخلات متعددة استجابة لمتطلبات الاعتماد التي أسهمت في اعتماده عام 2005. كما تم اعتماد برنامج الماجستير في القانون العام والقانون الخاص سنة 2008 وقد تم تجديد اعتماد برنامج البكالوريوس سنة 2011.

وفي مرحلة لاحقة من مراحل تطور كلية القانون جامعة عجمان شرعت الكلية في طرح برامج الماجستير في القانون، مُستهلة ذلك بطرح برنامج الماجستير في القانون العام في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2008-2009، ثم طرحت الكلية برنامج الماجستير في القانون الخاص في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2009-2010. وقد نال برنامجا الماجستير في القانون العام والقانون الخاص الاعتماد النهائي في مايو 2015.

وضمن الخطة الاستراتيجية للكلية واعتباراً من العام الجامعي 2017-2018، وبعد موافقة هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، تنوي الكلية طرح برنامجين للدكتوراه، وهما:

  • برنامج الدكتوراه في القانون العام
  • برنامج الدكتوراه في القانون الخاص