جامعة عجمان تشارك في معارض تعليمية متنوعة

الخميس, ديسمبر 13, 2018
جامعة عجمان تشارك في معارض تعليمية متنوعة

شاركت وحدة استقطاب الطلبة بجامعة عجمان في عدد من معارض الجامعات التي نظمتها مجموعة من المدارس الثانوية في مختلف إمارات الدولة. ومن هذه المدارس جيمس ميلينيوم الهندية، والخليج الهندية الثانوية، والشارقة الأمريكية في أم القيوين، وفيلادلفيا الخاصة، والوردية، وموسغرين الدولية، وسما الأمريكية الخاصة، والشارقة الأمريكية الدولية، والعالم الجديدة الخاصة، وتريم الأمريكية الخاصة، وأكاديمية المزهر الأمريكية، ومدرستنا الثانوية الإنجليزية، والمعارف الخاصة، والدرة الدولية، ودبي كارمل، والأكاديمية الدولية، والأنصار العالمية، ومدرستنا الثانوية بنات، وجرينوود الدولية.

قدّم القائمون على جناح الجامعة معلومات متنوعة لزوار المعارض من الطلبة في المرحلة الثانوية في مختلف المدارس، وشهدت هذه المعراض مشاركة عدد من الجامعات من داخل وخارج الدولة.

كما شاركت وحدة استقطاب الطلبة ولأول مرة في المعرض الهندي السنوي "المعرض الهندسي للتوجيه المهني والتعليم"، والذي جمع آلاف الخريجين من المدارس الثانوية والجامعات الرائدة من شبه القارة الهندية تحت سقف واحد.

هذا واستقبلت وحدة الاستقطاب في الجامعة وفود طلابية من عدد من المدارس، منها المدرسة العربية والإيرانية الدولية الخاصة والعالم الجديد. واطلع الطلبة على الحرم الجامعي ومختلف الخدمات التي يوفرها للطلبة، بالإضافة إلى حصولهم على معلومات متنوعة عن الجامعة.

ونظمت وحدة الاستقطاب بالتعاون مع كلية القانون ورشة عمل حول "التوعية من جرائم المخدرات" حضرها أكثر من 50 طالباً من مدارس عجمان، وقدمها الدكتور أحمد شاكر أستاذ العلوم الجنائية المساعد بكلية القانون في جامعة عجمان.

وقد تحدث الدكتور أحمد عن جريمة تعاطي المخدرات، واستهداف عصابات الإجرام المنظم لمنطقة الخليج بالمخدرات لارتفاع الدخل القومي وانعكاسه على الدخل الفردي، والأضرار الصحية لتعاطي المواد المخدرة، وموقف قانون المخدرات الإماراتي في جرائم التعاطي والتعامل مع المدمن باعتباره مريضاً وليس مجرماً. وشهدت الورشة تفاعلا ملحوظا من الطلاب مع مضمونها ومحاورها.