مناقشة رسالة ماجستير عن بُعد بكلية القانون في جامعة عجمان

الأحد, أبريل 26, 2020
مناقشة رسالة ماجستير عن بُعد بكلية القانون في جامعة عجمان

شهدت كلية القانون بجامعة عجمان أوّل مناقشة لرسالة ماجستير عن بعد، تقدمت بها الطالبة إيمان جاسم الحمادي والتي جاءت بعنوان :"أهمية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الإدارة العامة - دراسة تطبيقية على دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة رأس الخيمة".

وقد تألفت لجنة المناقشة من أ.د محمد الحسين، أستاذ الإدارة العامة في كلية القانون بالجامعة- رئيسا ومشرفا، وأ.د عبد السلام سالمي، أستاذ القانون العام بكلية القانون، ود. عبد الرحمن الشايب النقبي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في حكومة رأس الخيمة. كما حضر جلسة المناقشة كل من عميد الكلية د. العروسي الشملالي، ورئيس قسم القانون العام د. رياض صالح أبوالعطا.

وخلال مناقشتها، استعرضت الطالبة إيمان الحمادي أهمية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الإدارة الحكومية وتحليل الواقع الراهن في دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة من خلال دراسة ميدانية أجرتها الباحثة باستخدام المسح لآراء موظفي وعملاء الدائرة، لتتوصل في النهاية إلى مجموعة من التوصيات التي ستسهم في دعم ما تقوم به الدائرة من جهود ضمن رؤية واضحة للارتقاء بمستوى الجودة والتميز المؤسسي فيها.

وفي نهاية المناقشة، مُنحت الطالبة درجة الماجستير في القانون العام بتقدير امتياز. وجدير بالذكر أن الطالبة إيمان هي خريجة برنامج البكالوريوس في القانون من كلية القانون بجامعة عجمان بتقدير امتياز، وأنهت متطلبات المساقات في مرحلة الماجستير بنفس التقدير.