اتفاقية تعاون بين الجامعة ومكتب زايد الشامسي للمحاماة

الأربعاء, أكتوبر 26, 2016
اتفاقية تعاون بين الجامعة ومكتب زايد الشامسي للمحاماة

وقعت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا اتفاقية تعاون مع مكتب زايد الشامسي للمحاماة والاستشارات القانونية، بهدف دعم التعاون المشترك في العملية التعليمية وطرق وأساليب التوجيه العلمي والبحوث القانونية لدى كل جانب، وفي إطار السعي لتحقيق تعاون مثمر بين مكاتب المحاماة من ناحية، ومؤسسات التعليم العالي في دولة الامارات من ناحية ثانية.

وقع الاتفاقية عن جامعة عجمان الدكتور خالد الخاجه مدير الجامعة بالإنابة، وعن مكتب زايد الشامسي للمحاماة والاستشارات القانونية الأستاذ زايد الشامسي المدير العام للمكتب.

وقد اتفق الجانبان على التعاون في مجال التدريب القانوني، بحيث يتم الدمج بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي، وفقا لما تنص عليه الأنظمة والقوانين المتبعة في دولة الإمارات، حيث يلتزم مكتب المحاماة بتدريب الطلاب الذين يتم ترشيحهم من قبل الجامعة، وفق برامج التدريب التي يتم الاتفاق عليها بين الجانبين، إضافة إلى تبادل المطبوعات العلمية، والبرامج والخطط التدريبية، والمراجع والمصادر البيبليوغرافية، والمعارف، والمواد الإعلامية، وغيرها من المواد التي تسهم في تحقيق الأهداف الأكاديمية والعملية التي يتفق عليها الجانبان.

وأكد الجانبان أن التوقيع على هذه الاتفاقية، الذي جرى مؤخرا، لا يمنع من القيام بأنشطة أخرى تعزز التعاون المشترك بالتشاور بين الجانبين، وبما يحقق مصلحتهما المشتركة.