الجامعة تستضيف ورشتين توعويتين للطلبة المواطنين نظمتهما وزارة الداخلية

Saturday, نوفمبر 19, 2016
الجامعة تستضيف ورشتين توعويتين للطلبة المواطنين نظمتهما وزارة الداخلية

نظمت وزارة الداخلية، بالتعاون مع إدارة الخدمة المجتمعية وكلية القانون بجامعة عجمان، ورشتي عمل للتوعية بأهمية الحفاظ على الوثائق الثبوتية الرسمية، تحت شعار «وثيقتي مسؤوليتي»، وذلك في مقر الجامعة، بإشراف الإدارة العامة للجنسية ممثلة بقسم الجنسية في عجمان.

وخلال الورشتين اللتين استضافتهما الجامعة بمقرها في عجمان واستهدفتا فئة الطلبة المواطنين (طلاباً وطالبات) من كليتي القانون والإعلام والعلوم الإنسانية، تحدث الملازم أول عبد الله علي الخميري مدير فرع جواز السفر في قسم الجنسية بعجمان، بحضور عائشة حسن الرئيسي مسؤولة وحدة الاستراتيجية وإيمان محمد الشويهي عن فرع الأحوال الشخصية، موزة الشحي وأمل سيف عن فرع التحقيق في قسم الجنسية في عجمان، عن أهمية جواز السفر كوثيقة رسمية تثبت هوية الفرد وانتماءه لهذا الوطن، مؤكدا أن مدى الاهتمام والحرص عليه يعكس وطنية الفرد وحرصه على أمن وأمان الدولة، وأن فقدان هذه الوثيقة الرسمية قد يعرض المواطن للمساءلة القانونية، لما ما يترتب على فقدانها من مشاكل امنية كثيرة، لا سيما ان وقعت هذه الوثيقة المهمة في يد ضعاف النفوس أو من يريدون شرا بهذا الوطن الأمين.

وقال الملازم أول عبد الله إن التحديث الجديد في جواز السفر تمثل في إضافة شريحة الكترونية تحتوي على جميع معلومات الفرد لتسهيل معاملات السفر، إلا ان هذا التحديث يتطلب معاملة خاصة لجواز السفر، والحرص على عدم تعرضه لحرارة مرتفعة او لأشعة الشمس المباشرة وغيرها من العوامل التي قد تؤدي الى تلف الشريحة الالكترونية، ما يؤدي بدوره الى المساءلة عن مدى مصداقية هذه الوثيقة وعدم تعرضها للتزوير.

كما أكد أهمية خلاصة القيد كوثيقة رسمية ذات أهمية عظمى للعائلة الإماراتية، من حيث التعداد الاسري في الدولة وأثر استخدام هذه الوثيقة الرسمية في معاملات الأحوال الشخصية.

ودعا الملازم أول عبد الله الحضور لاستخدام التطبيقات الالكترونية الجديدة لوزارة الداخلية، مكررا تأكيد التوضيحات التي قدمها حول طرق المحافظة على الوثائق الرسمية وأهمية ذلك.

وكانت الدكتورة لطيفة حميد محمد عميدة كلية القانون قد استضافت في مكتبها وفد الإدارة العامة للجنسية وأكدت لهم أن الجامعة تسعى دائما إلى توطيد علاقتها بمؤسسات المجتمع المحلي وتساهم في توعية الطلبة في مختلف المجالات.