طالبات القانون يستكشفن سير المعاملات التجارية في اقتصادية عجمان

الخميس, ديسمبر 15, 2016
طالبات القانون يستكشفن سير المعاملات التجارية في اقتصادية عجمان

نظمت كلية القانون في جامعة عجمان زيارة تعليمية لطالبات مساق معاملات تجارية (2)، إلى دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، رافقتهم خلالها الدكتورة سوزان حسن عضوة هيئة التدريس مدرسة المساق في الكلية.

كان في استقبال الطالبات الشيخ عبد العزيز بن حمدان بن راشد النعيمي مسؤول وحدة خدمة المتعاملين، والدكتور جهاد صالح المستشار القانوني للهيئة، والذي قدم نبذة تعريفية عن الدائرة وما تحويه من أقسام مختلفة.

وقام الأستاذ أحمد خير مدير مركز خدمة المتعاملين في الدائرة، بمرافقة الطالبات في جولة على مختلف الأقسام، تعرفوا خلالها على العديد من الإجراءات التي يقوم بها التاجر لتأسيس شركته التجارية.

وقدّم كاتب العدل في الدائرة الأستاذ سعود دلك، شرحا مفصلا عن دور كاتب العدل في الإدارة وكيف يتم تطبيق القوانين في الحياة العملية، وفقا لقانون الشركات الجديد.

وتحدث مسؤول الخدمة الإلكترونية عن الموقع الالكتروني للدائرة، الذي يقدم 22 خدمة إلكترونية لتسهيل المعاملات على المراجعين، كتجديد الرخص ودفع المخالفات أو الغرامات أو تعديل البيانات، وتم تزويد الطالبات بنسخ ورقية من كافة الوثائق والمستندات التي يحتاجها المتعاملون مع الدائرة.

وفي ختام الجولة، قدمت الدكتورة سوزان حسن درع الجامعة نيابة عن كلية القانون، إلى الشيخ عبد العزيز النعيمي والأستاذ أحمد خير والدكتور جهاد صالح، تقديرا لجهودهم في إنجاح هذه الزيارة.

يُذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار الفعاليات التي تنظمها الكلية، لإثراء المعلومات العملية للطلبة وربط الجانب النظري للقانون بالجانب العملي.