طالبات القانون في زيارة إلى غرفة عجمان

الأحد, أكتوبر 29, 2017
طالبات القانون في زيارة إلى غرفة عجمان

نظمت كلية القانون بجامعة عجمان زيارة تعليمية لطالبات مساق "معاملات تجارية 2" إلى غرفة تجارة وصناعة عجمان، برفقة أستاذة المساق الدكتورة سوزان حسن، وكان في استقبالهم سعادة عبد الله بن محمد المويجعي، رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، الذي أشاد بدور جامعة عجمان الريادي كمؤسسة أكاديمية تساهم في التنمية المستدامة لمجتمع الإمارات، وأكد على دور كلية القانون كبوابة اتصال فعالة بين الجامعة والغرفة.

وقد حضر اللقاء كل من الأستاذ محمد علي الجناحي، مدير تنفيذي لقطاع تنمية الاستثمار، والأستاذ أحمد المويجعي، مدير إدارة الخدمات القانونية، وعدد من موظفي الغرفة.

واستمعت الطالبات إلى نبذة تعريفية عن الغرفة وما تحتويه من أقسام مختلفة، واطلعن على الخدمات القانونية التي تقدمها الغرفة لرجال الأعمال كالوساطة التجارية، وخدمات تحصيل الديون بالإضافة إلى الاستشارات والدورات القانونية. كما تعرفت الطالبات على الدور الهام للغرفة باعتبارها من مؤسسة راعية للقطاع الخاص تعمل على تنميته وتطويره ومعالجة ما يعترضه من مشكلات وصعوبات.

وتضمنت الزيارة جولة في أقسام الغرفة، تعرفت الطالبات من خلالها على العمليات التي تقوم بها الغرفة وخاصة جهاز الخدمة الذاتية الذي يمكّن العميل من القيام بكل معاملاته إلكترونيا. كما تم التعرف على جهاز "المنفذ الإلكتروني لشهادة المنشأ" المعني بتمكين التاجر من استخراج شهادات المنشأ إلكترونياً مما يسهل عليه التعامل مع البضائع المصدرة بكل سهولة عالمياً (ICC).

واطلعت الطالبات خلال الزيارة على الإدارة المتعاقدة مع شركة Regus، الداعمة للمواطنين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تؤجر لهم غرفا بأسعارٍ رمزية لممارسة نشاطهم التجاري دون الحاجة لتحمّل الأعباء المالية الكبيرة التي يتحملها التاجر عند إنشاء تجارته.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار الفعاليات التي تنظمها الكلية بهدف إثراء معلومات الطلبة العملية وربط الجانب النظري للقانون بالجانب العملي.