زيارة ميدانية لطالبات كلية القانون إلى مستشفى البراحة

الجمعة, مارس 31, 2017
زيارة ميدانية لطالبات كلية القانون إلى مستشفى البراحة

في إطار مبادرات عام الخير 2017 وتنفيذاً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 عاماً للخير. أطلقت كلية القانون في جامعة عجمان مبادرة " الثقافة القانونية – ضرورة مجتمعية ".

وتنفيذا لهذه المبادرة، نظمت الكلية زيارة ميدانية لطالبات الكلية إلى مستشفى البراحة في إمارة دبي، وتخلل الزيارة قيام فريق الملكية الفكرية التابع لكلية القانون بإلقاء محاضرة بعنوان (حقوق الملكية الفكرية). تحدث فيها الفريق عن ماهية الملكية الفكرية وحقوقها المتنوعة مثل: براءة الاختراع، والأصناف النباتية، والعلامة التجارية، وحق المؤلف والحقوق المجاورة.

وتم التعريف عن هذه الحقوق وكيفية حمايتها في دولة الإمارات، حيث يتوجب تسجيلها في وزارة الاقتصاد من خلال المكاتب المختصة بها. وبيّنت الطالبات ماهي مدة الحماية المقررة قانوناً، وكيفية شطب أو إلغاء هذه الحقوق سواء من قبل الإدارة التي تم تسجيل بها هذا الحق أو من خلال قضاء الدولة النزيه.

كما تضمنت الزيارة نشر ثقافة الملكية الفكرية من خلال توزيع بروشورات على الحضور، تمت طباعتها بثلاث لغات وهي العربية والإنجليزية والهندية.

حضر المحاضرة سعادة مدير المستشفى وعدد كبير من الموظفين، وشهدت المحاضرة تفاعلا من الحضور من أطباء وممرضين وموظفين إداريين وذلك من خلال أسئلتهم الموجهة للطالبات، وتمت الإجابة على أسئلتهم حول الملكية الفكرية بصورة متمكنة.

وفي نهاية المحاضرة، تمَّ تكريم الفريق، وعبرت إدارة المستشفى عن سعادتها وفخرها بما قدمه الفريق، كما تم توجيه الشكر لكلية القانون وجامعة عجمان.