كلية القانون تعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري

الاثنين, فبراير 06, 2017

انطلاقا من أهمية الشراكة المهنية والمجتمعية ودورهما في تأهيل كوادر بشرية قادرة على المنافسة في سوق العمل، تم تشكيل المجلس الاستشاري لكلية القانون في جامعة عجمان برئاسة المستشار الدكتور عبد الوهاب عبدول، رئيس المحكمة الاتحادية العليا السابق، وعضوية كل من العقيد الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي، عميد أكاديمية شرطة دبي، والمستشار الدكتور جمال السميطي، مدير عام معهد دبي القضائي، والأستاذ زايد الشامسي، مدير جمعية الإمارات للمحامين، والدكتورة لطيفة حميد الجميلي، عميدة كلية القانون، والدكتور عيسى غسان ربضي، ممثلا عن كلية القانون في مقر الجامعة بالفجيرة.

هذا وقد عقد الاجتماع الأول للمجلس بمقر الكلية في الحرم الجامعي بعجمان. وفي بداية الاجتماع، رحبت الدكتورة لطيفة حميد بأعضاء المجلس الاستشاري، وشكرتهم على قبولهم الدعوة، مؤكدة على أهمية الدور الذي سيلعبه المجلس في دعم الكلية وخططها لتحقيق الريادة والتميز في التعليم العالي على المستويين المحلي والإقليمي.

وتم بعد ذلك استعراض جدول الأعمال الذي ركّز على الخطة الاستراتيجية للكلية، وسبل تعميق الشراكة بين الكلية والمجتمع المحلي والتدريب الميداني للطلبة، وطرح مساقات وبرامج جديدة تؤهل الطلبة لسوق العمل. وفي نهاية الاجتماع، تم وضع ما تم مناقشته في خطة تنفيذية ضمن برنامج زمني ليتم استعراضها في الاجتماع المقبل.