ندوة في كلية القانون حول الآفاق المستقبلية في الإدارة القانونية والقضائية

الأربعاء, أبريل 26, 2017

نظمت كلية القانون في جامعة عجمان ندوة قانونية متخصصة بعنوان "الآفاق المستقبلية في الإدارة القانونية والقضائية" وذلك بالتعاون والتنسيق مع محاكم مركز دبي المالي العالمي.

وتناولت الندوة التي ألقاها سعادة القاضي علي شامس المدحاني، قاضي استئناف في محاكم مركز دبي المالي العالمي ونائب رئيس الجمعية الدولية لإدارة المحاكم ورئيس مجلس الشرق الأوسط فيها، عدد من الطرق الإدارية والقانونية الإجرائية الحديثة المتبعة أمام هذه المحاكم في شأن إدارة الدعاوى المدنية والتجارية والتي من شأنها تقصير أمد التقاضي بشكل كبير، بالإضافة إلى دعم وتفعيل دور المحاماة في القضاء المدني والتجاري، وتعزيز الشفافية ورفع الكفاءة وتعزيز الثقة في النظام القضائي.

وقد حضرت الندوة الدكتورة لطيفة حميد الجميلي، عميدة كلية القانون، وعدد كبير من أساتذة كليات القانون من مختلف الجامعات، مثل جامعة عجمان، وجامعة الشارقة، وجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة الأمريكية في الإمارات، بالإضافة إلى القاضي جمال سالم الجابري، رئيس المحكمة العمالية-دبي، وعدد من المحامين، وطلبة القانون من جهات مختلفة في الدولة.

وتأتي هذه الندوة كثمرة من ثمار التعاون بين كلية القانون في جامعة عجمان وأكاديمية القانون في محاكم مركز دبي المالي العالمي، تفعيلا لاتفاقية التعاون المشتركة بين الطرفين، والتي تهدف إلى إثراء الساحة القانونية في الدولة بالحلول العملية فيما يتعلق بأفضل الممارسات القانونية والقضائية في الدولة.

واختتمت الندوة بطرح الأسئلة وفتح باب النقاش بين القاضي علي المدحاني والحضور، فيما كرمت الدكتورة لطيفة، عميدة الكلية، المشاركين في أعمال الندوة، وأكدت على أهمية عقد مثل هذه الأنشطة تحقيقاً لسياسة الكلية ورؤيتها الرامية إلى ربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي.