محاضرة حول "إعادة هيكلة ديون الشركات التجارية" في الجامعة

الجمعة, يونيو 02, 2017

نظمت كلية القانون في جامعة عجمان محاضرة بعنوان "إعادة هيكلة ديون الشركات التجارية – التجربة الفرنسية نموذجاً" قدمها الدكتور باسكال روبلن، عضو هيئة التدريس بكلية الحقوق في جامعة بواتييه الفرنسية، وهو عضو المجلس الوطني للمدراء والوكلاء القضائيين".

تحدث الدكتور باسكال حول آلية إنقاذ المدين وفق نظام التصفية القضائية، أو نظام الإعسار لعدم كفاية الموجودات بمقتضى الأحكام العامة، وبمقتضى قانون الإجراءات الجماعية الفرنسي. كما تناول المحاضِر الإجراءات الجماعية الإلزامية في حال غياب الحل لإنقاذ التاجر، والإجراءات الجماعية الاختيارية والإرادية المترتبة على ذلك.

وقد عقدت المحاضرة بحضور الدكتورة لطيفة حميد الجميلي، عميدة كلية القانون في الجامعة، وعدد كبير من أساتذة القانون وطلبة الكلية. واختتمت المحاضرة بطرح مجموعة من الأسئلة، وتم فتح باب النقاش مع الدكتور روبلن.

وفي الختام، كرّمت الدكتورة لطيفة الدكتور باسكال روبلن، وأكدت على أهمية عقد مثل هذه الأنشطة تحقيقاً لسياسة الكلية ورؤيتها الرامية إلى ربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي، وإطلاع الطلبة على الشؤون القانونية والقضايا المختلفة باختلاف القوانين والتجارب الدولية.