دورة تدريبية حول "مأموري الضبط القضائي"

Saturday, ديسمبر 09, 2017

اختتمت في كلية القانون بجامعة عجمان الدورة التدريبية الخاصة بمأموري الضبط القضائي "السلطات والواجبات والمحاذير" التي نظمتها الكلية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة عجمان واستمرت على مدى يومين بمشاركة مجموعة من منتسبي الشرطة وطلبة الكلية.

قدم الدورة الدكتور أحمد شاكر، رئيس قسم القانون العام وعضو هيئة التدريس بالكلية، والذي استطاع من خلال خبراته في الجانب الأكاديمي وخبرته العملية السابقة باعتباره لواء سابق في الشرطة من إثراء معلومات المتدربين من خلال تركيزه على المدلول القانوني للضبطية القضائية بوصفها السلطة المختصة بالاستقصاء عن الجرائم وجمع أدلتها، وسلطات وواجبات مأموري الضبط القضائي.

وركّز الدكتور أحمد على بيان الحدود الفاصلة بين سؤال المتهم واستجوابه، وبين الاستيقاف والقبض، ومدى أحقية محامي المتهم في الحضور أمام الجهات الشرطية. وكل ذلك في إطار من التطبيقات العملية المستمدة من قضايا واقعية معاصرة.

وفي نهاية الدورة، كرّمت الدكتورة لطيفة حميد، عميدة كلية القانون المشاركين في الدورة. وتوجهت بالشكر للقيادة العامة لشرطة عجمان على سرعة استجابتهم ومساهمتهم في إنجاح هذه الدورة. وأشادت بالمشاركين فيها وحرصهم على الحضور والتفاعل بهذه الدورة النوعية والمهمة بالنسبة للعاملين في المجال الشرطي.

هذا وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن سلسلة الفعاليات التي تعقدها كلية القانون في جامعة عجمان بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.