طلاب القانون في زيارة إلى مقر قرية الشحن بدبي

الخميس, أكتوبر 18, 2018
طلاب القانون في زيارة إلى مقر قرية الشحن بدبي

نظمت كلية القانون في جامعة عجمان زيارة تعليمية لطلاب الكلية إلى مقر قرية الشحن في مطار دبي الدولي. بدأت جولة الطلاب بزيارة لأقسام قرية الشحن ومنها قسم خدمة العملاء، وقسم المبيعات وقسم الرقابة على الأغذية والأدوية، وقسم التدقيق وفحص المستندات.

ثم اطلع الطلبة على عمل أقسام شحن البضائع العادية والبضائع المبردة، وقسم شحن الأدوية. واستمعوا لشرح مفصل من الأستاذ محمد صديق، مراقب عمليات شبكة الشحن، عن كيفية شحن الأدوية والرقابة المشددة عليها، والذي بيّن أن قسم شحن البضائع يتكون من 7 طوابق تعمل إلكترونيا وبسرعة تفوق قرى الشحن المنافسة داخل وخارج الدولة، ومؤكدا أن الطاقة الاستيعابية للقرية تبلغ 2.5 مليون طن، وأن عمليات الشحن تتم بسرعة فائقة، فخلال 6 ساعات فقط يمكن تخليص ونقل الحاوية من رصيف الميناء في ميناء راشد أو ميناء جبل علي إلى مواقف الطائرات في المطار.

واختتم الطلبة جولتهم بزيارة لقسم خاص بشحن الحيوانات والذي يتسع حتى 5 آلاف حيوان أياً كان حجمها. واستطاع الطلبة من خلال الزيارة أن يتعرفوا على مدى الكفاءة العالية التي تعمل بها قرية الشحن ومدى الحرص على احترام الإجراءات الأمنية والحفاظ على كل معايير الجودة في كافة الخدمات التي تقدمها.

وتقدم الطلبة بالشكر والتقدير إلى جميع العاملين في قرية الشحن بمطار دبي. علما أن هذه الزيارة تأتي في إطار الفعاليات التي تنظمها الكلية لربط أواصر التعاون بين جامعة عجمان وطيران الإمارات من جهة، ولإثراء معلومات الطلبة العملية وربط الجانب النظري للقانون بالجانب العملي.